منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لهذا السبب سُمي التمر والماء بالأسودين

اذهب الى الأسفل

لهذا السبب سُمي التمر والماء بالأسودين Empty لهذا السبب سُمي التمر والماء بالأسودين

مُساهمة من طرف وعد ياسر الأحد يونيو 28, 2020 7:59 pm

لهذا السبب سُمي التمر والماء بالأسودين


يعتبر الشرق الأوسط مركز لأحد أقدم الفواكه المزروعة في العالم ، نحن نتحدث عن فوائد التمر للرجال والنساء والأطفال اليوم تزرع التمور في جميع أنحاء العالم ومكان المنشأ من التمور لا يزال غير معروف ولكن يعتقد أن تكون قد نشأت في جميع أنحاء أراضي العراق ، التمور هي معجزة الفاكهة هناك العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك التخفيف من سرطان البطن وفقر الدم والإمساك والإسهال ومشاكل في القلب واضطرابات الأمعاء والخلل الوظيفي الجنسي وما إلى ذلك.


حسب حالتك وصحتك الجسدية فإن طبيبك هو أفضل شخص يقول لك الكمية اليومية من التمر يجب أن يكون تناول 4-5 مرات في اليوم على ما يرام. ولكن إذا كنت تعاني من بعض الحالات الطبية فيجب عليك استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مرض السكري يجب أن تكون 2-3 على ما يرام. ولكن يجب أن تمارس الرياضة اليومية وتحافظ على عادات الأكل الصحية .
لماذا سمي التمر والماء بالأسودين




تم تسمية التمر والماء بالأسودين ذلك لأن السواد يُختص بالتمر فقط من غير الماء، ولكن يتم خلط الماء بالتمر، أي يتم خلط الاثنين مع بعضهما البعض وكانت العرب تصنعه في الشيئين المضمومان إلى بعضهما البعض، كمثال يُقال للرجلين الذين لا يفترقان بالصديقين، أو الأخوين، أو غير ذلك، أو ربما يُطلقون عليهما بالاسم المشهور لديهما، وبناء على ذلك قال الناس عن أبي بكر الصديق، وعمر بن الخطاب بسنة العمرين، كما يُقال القمرين، ونحو ذلك الكثير.
الأسودان في السنة النبويّة




ورد ذكر الأسودان في السنة النبويّة، حيث ذكرهما الحديث النبويّ الشريف: ( إن كنا لننظُرُ إلى الهلالِ ثلاثةَ أهِلَّةٍ في شهرينِ، وما أوقِدَتْ في أبياتِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نارٌ، فقلتُ: ما كان يُعِيشُكم ؟ قالتْ : الأسوَدانِ التمرُ والماءُ، إلا أنه قد كان لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم جيرانٌ منَ الأنصارِ، كان لهم مَنائِحُ، وكانوا يَمنَحونَ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم من أبياتِهم فيَسقيناه).

وعد ياسر

المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى