منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تنظيف مكيفات بالرياض

اذهب الى الأسفل

تنظيف مكيفات بالرياض Empty تنظيف مكيفات بالرياض

مُساهمة من طرف سيمون الثلاثاء ديسمبر 21, 2021 7:46 am

مكيفات الهواء من نوع سبليت لها العديد من التطبيقات المحتملة في المباني السكنية والتجارية والمؤسسية. التطبيقات الأكثر شيوعًا هي في الإسكان متعدد العائلات أو كإضافات تحديثية للمنازل ذات أنظمة التدفئة "غير الأنبوبية" ، مثل hydronic (تسخين الماء الساخن) ، والألواح المشعة ، وسخانات الفضاء (الخشب ، والكيروسين ، والبروبان). يمكن أن تكون أيضًا اختيارًا جيدًا لإضافات الغرف والشقق الصغيرة ، حيث لا يكون من الممكن تمديد أو تركيب مجاري التوزيع لمكيف الهواء المركزي.

مثل النظم المركزية، تتكون مكيفات سبليت من اثنين من عناصر رئيسية هي: ضاغط الهواء الطلق / مكثف، وحدة مناولة الهواء في الأماكن المغلقة. تربط القناة التي تضم كبل الطاقة وأنابيب التبريد وأنابيب الشفط وتصريف المكثفات بين الوحدتين الخارجية والداخلية.
أقرأ المزيد: شركة تنظيف مكيفات بالرياض

مزايا مكيفات سبليت
تتمثل المزايا الرئيسية لمكيفات سبليت في صغر حجمها ومرونتها في تقسيم الغرف الفردية وتبريدها. يمكن أن تحتوي العديد من الطرز على ما يصل إلى أربع وحدات معالجة هواء داخلية (لأربع مناطق أو غرف) متصلة بوحدة خارجية واحدة. يعتمد الرقم على مقدار التبريد المطلوب للمبنى أو كل منطقة. يمكن أن يتأثر ذلك بمدى عزل المبنى وإغلاقه بالهواء. سيكون لكل منطقة منظم حرارة خاص بها ، لذلك تحتاج فقط إلى تكييف تلك المساحة عندما تكون مشغولة ، مما يوفر الطاقة والمال.
تنظيف مكيفات بالرياض Air-conditioner-cleaning-company-in-Jeddah
غالبًا ما تكون مكيفات سبليت أسهل في التثبيت من الأنواع الأخرى من أنظمة تكييف الهواء. على سبيل المثال ، يتطلب الوصل بين الوحدتين الخارجية والداخلية عمومًا ثقبًا بطول ثلاثة بوصات (~ 8 سم [سم]) عبر جدار للقناة. أيضًا ، يمكن لمعظم الشركات المصنعة لهذا النوع من الأنظمة توفير مجموعة متنوعة من أطوال قنوات التوصيل. لذا ، إذا لزم الأمر ، يمكنك تحديد موقع الوحدة الخارجية على بعد 50 قدمًا (15 مترًا تقريبًا [م]) من المبخر الداخلي. هذا يجعل من الممكن تبريد الغرف على الجانب الأمامي لمنزل المبنى باستخدام الضاغط في مكان أكثر فائدة أو غير واضح خارج المبنى.
أقرأ المزيد: شركة تنظيف مكيفات بجدة


نظرًا لأن الانقسامات الصغيرة لا تحتوي على قنوات ، فإنها تتجنب فقد الطاقة المرتبط بمجاري أنظمة الهواء المركزية القسرية. يمكن أن تمثل خسائر مجاري الهواء أكثر من 30 ٪ من استهلاك الطاقة لتكييف الهواء ، خاصةً إذا كانت القنوات في مكان غير مكيف مثل العلية.

بالمقارنة مع الأنظمة الإضافية الأخرى ، توفر التقسيمات الصغيرة مزيدًا من المرونة في خيارات التصميم الداخلي. يمكن تعليق معالجات الهواء الداخلية من السقف ، أو تركيبها في سقف منخفض ، أو تعليقها على الحائط. تتوفر أيضًا نماذج مثبتة على الأرض. تحتوي معظم الوحدات الداخلية على ملامح يبلغ عمقها حوالي سبع بوصات (~ 18 سم) وعادة ما تأتي مع سترات أنيقة ذات مظهر عالي التقنية. يوفر العديد أيضًا جهاز تحكم عن بعد لتسهيل تشغيل النظام وإيقاف تشغيله عندما يتم وضعه عالياً على الحائط أو تعليقه من السقف.
أقرأ المزيد: شركة تنظيف مكيفات بخميس مشيط


سلبيات
العيب الأساسي لمكيفات سبليت هو تكلفتها. تكلف هذه الأنظمة حوالي 1500 دولار إلى 2000 دولار للطن (12000 وحدة حرارية بريطانية في الساعة) من سعة التبريد. وهذا يمثل حوالي 30٪ أكثر من الأنظمة المركزية (لا تشمل مجاري الهواء) وقد تكلف ضعف تكلفة وحدات النوافذ ذات السعة المماثلة.

يجب أن يقوم القائم بالتركيب أيضًا بتحديد حجم كل وحدة داخلية بشكل صحيح وتحديد أفضل مكان لتركيبها. غالبًا ما تؤدي معالجات الهواء كبيرة الحجم أو الموجودة بشكل غير صحيح إلى دورة قصيرة ، مما يهدر الطاقة ولا يوفر تحكمًا مناسبًا في درجة الحرارة أو الرطوبة. النظام الكبير جدًا يكون أيضًا أكثر تكلفة للشراء والتشغيل.

قد لا يحب بعض الناس ظهور الجزء الداخلي من النظام. على الرغم من أنها أقل اقتحامية من مكيف هواء غرفة النافذة ، إلا أنها نادرًا ما يكون لها المظهر المدمج للنظام المركزي. يجب أن يكون هناك أيضًا مكان لتصريف الماء المتكثف بالقرب من الوحدة الخارجية.
تستخدم مكيفات الهواء نفس مبادئ التشغيل والمكونات الأساسية مثل ثلاجة منزلك. تستخدم الثلاجات الطاقة (الكهرباء عادةً) لنقل الحرارة من الداخل البارد للثلاجة إلى المناطق المحيطة الدافئة نسبيًا في منزلك ؛ وبالمثل ، يستخدم مكيف الهواء الطاقة لنقل الحرارة من داخل منزلك إلى البيئة الخارجية الدافئة نسبيًا.
أقرأ المزيد: شركة تنظيف مكيفات بابها


يقوم مكيف الهواء بتبريد منزلك باستخدام ملف داخلي بارد يسمى المبخر. المكثف ، ملف ساخن في الهواء الطلق ، يطلق الحرارة المجمعة في الخارج. ملفات المبخر والمكثف عبارة عن أنابيب سربنتين محاطة بزعانف من الألومنيوم. عادة ما تكون هذه الأنابيب مصنوعة من النحاس.

تقوم مضخة ، تسمى الضاغط ، بنقل سائل نقل الحرارة (أو مادة التبريد) بين المبخر والمكثف. تدفع المضخة المبرد عبر دائرة الأنابيب والزعانف في الملفات.

يتبخر سائل التبريد في ملف المبخر الداخلي ، ويسحب الحرارة من الهواء الداخلي ويبرد منزلك. يُضخ غاز التبريد الساخن في الهواء الطلق في المكثف حيث يعود مرة أخرى إلى سائل ، ويترك حرارته إلى الهواء الخارجي المتدفق عبر الأنابيب المعدنية للمكثف والزعانف.

طوال النصف الثاني من القرن العشرين ، استخدمت جميع مكيفات الهواء تقريبًا مركبات الكلوروفلوروكربون (CFCs) كمبرد لها ، ولكن نظرًا لأن هذه المواد الكيميائية تضر بطبقة الأوزون على الأرض ، توقف إنتاج مركبات الكربون الكلورية فلورية في الولايات المتحدة في عام 1995. تستخدم جميع أنظمة تكييف الهواء تقريبًا الآن مركبات الكربون الكلورية فلورية المهلجنة (HCFCs) كمبرد. بدأ التخلص التدريجي من أحدث مركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية ، HCFC-22 (وتسمى أيضًا R-22) في عام 2010 وتوقفت تمامًا في عام 2020. ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون HCFC-22 متاحًا لسنوات عديدة حيث تتم إزالته وإعادة استخدامه من الأنظمة القديمة التي تم إخراجها من الخدمة. مع التخلص التدريجي من هذه المبردات ، من المتوقع أن تهيمن مركبات الكربون الهيدروفلورية الآمنة (HFCs) على السوق ، فضلاً عن المبردات البديلة مثل الأمونيا.

أقرأ المزيد: شركة تنظيف مكيفات بجازان


يمكن أن يؤدي التحول إلى مكيفات الهواء عالية الكفاءة واتخاذ إجراءات أخرى للحفاظ على برودة منزلك إلى تقليل استخدام الطاقة لتكييف الهواء بنسبة 20٪ إلى 50٪. للحصول على معلومات عامة عن مكيفات الهواء وأفضل السبل لصيانتها ، راجع:

صيانة مكيف الهواء الخاص بك
المشاكل الشائعة مع مكيفات الهواء
النوعان الأكثر شيوعًا من مكيفات الهواء هما مكيفات الهواء للغرف ومكيفات الهواء المركزية. يتم توفير حل وسط بين هذين النوعين من الأنظمة من خلال مكيفات الهواء المنفصلة المصغرة الخالية من مجاري الهواء. راجع ما يلي للحصول على معلومات محددة تتعلق بمكيفات الهواء هذه:

مكيفات مركزية
مكيفات سبليت صغيرة بدون مجاري الهواء
مكيفات الغرفة

سيمون

المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 12/11/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى