منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد مذهلة لاول مرة تعرفها عن شاي الليمون

اذهب الى الأسفل

فوائد مذهلة لاول مرة تعرفها عن شاي الليمون Empty فوائد مذهلة لاول مرة تعرفها عن شاي الليمون

مُساهمة من طرف سعد الراس الأحد يونيو 28, 2020 8:31 pm

فوائد مذهلة في شاي الليمون


لا يعتبر شاي الليمون سوى شكل من أشكال الشاي الأسود أو مشروب الشاي الأخضر الذي أضيف إليه عصير الليمون لاضافة إلية نكهة فريدة من نوعها ، شاي الليمون يحتوي ببساطة على شاي ساخن مع عصير الليمون والسكر ، يحتوي شاي ماسالا الليموني على شاي ساخن مع مسحوق بذور الكمون المحمص وعصير الليمون والملح الأسود والسكر مما يمنحه طعم منعش وحار ، إضافة عصير الليمون لا يجعل لونه أكثر وضوح فقط ولكن يحسن أيضاً مذاقه . للحصول على مذاق مثالي يجب إضافة الكمية المناسبة من عصير الليمون.


شاي الليمون مفيد في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا في حالة البرد والإنفلونزا يمكنك إضافة الزنجبيل إلى الشاي وشربه 3 إلى 4 مرات يومياً لن يخفف من التهاب الحلق فحسب بل سيعزز أيضاً نظام المناعة لديك ويبقيك دافئ خلال فصل الشتاء كما أن السائل يساعد على تخفيف المخاط في الحلق ، السوائل الدافئة مثل المرق والشاي أو عصير الليمون والعسل في الماء الدافئ يمكن أن تهدئ حلقك.
مفيد للجهاز الهضمي


شاي الليمون يسهل الهضم الصحي من خلال تأثيره المهدئ هذا لأنه يزيل السموم ومنتجات النفايات ،ويمكن جسمك من امتصاص المزيد من المواد المفيدة الموجودة فيه كما أنة يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون في الهضم ويساعد على إذابة حصوات الكلى في حين أن حامض الأسكوربيك هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع داء البحارة.
دورة في مكافحة السرطان


يحتوي كل من الشاي والليمون على خصائص قوية مضادة للأكسدة يعني وجود مادة البوليفينول في الشاي وكمية وفيرة من فيتامين C المضاد للأكسدة في الليمون و لا تمنع مضادات الأكسدة الأضرار التي تلحق بالخلايا السليمة فحسب ، بل تعزز أيضاً موت الخلايا غير الصحية وتمنع نمو الخلايا السرطانية تساعد الخصائص المضادة للسرطان لشاي الليمون على تقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد. إلى جانب ذلك تحتوي الليمون على مركبات تسمى اللايمونويد بكثرة تساعد على محاربة سرطان الفم والرئة والثدي وسرطان المعدة والقولون.
فوائد الشاي الأخضر مع الليمون


الشاي الأخضر عند تناوله مع عصير الليمون يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد الصحية ، عصير الليمون يعزز فعالية وامتصاص مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر عندما تصبح الأمعاء الدقيقة والكبيرة لدينا قلوية تتحلل المواد الكاتينية في معدتنا أثناء امتصاص المواد الغذائية و يمكن لعصير الليمون أن يزيد بشكل كبير من كمية الكاتشين الذي يستخرجه الجسم من الشاي الأخضر.

سعد الراس

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى