منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد المانجو المذهلة في فصل الصيف

اذهب الى الأسفل

فوائد المانجو المذهلة في فصل الصيف Empty فوائد المانجو المذهلة في فصل الصيف

مُساهمة من طرف رضوى محمد الأحد يونيو 28, 2020 7:27 pm

فوائد المانجو المذهلة


المانجو واحدة من أنواع الفواكه ولها مذاق حلو، ويتم زراعتها داخل المناطق الاستوائيّة والشبة استوائيّة، الهند، وباكستان، والفلبين، وبنغلادش، واما طول الشجرة قد يكون ما بين 35 إلى 40 متر بشكل تقريبي ، المانجو هي موطنها الأصلي حيث تم توزيع "المانجو المنتشر" أو "المانجو الهندي" في جميع أنحاء العالم لتصبح واحدة من كل الفواكه المزروعة على نطاق واسع في المناطق الاستوائية.



يمكن أن يساعد تناول المانجو على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم لديك وبالتالي فإن المستويات العالية من البكتين الليفي يمكن أن تسهل في خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL أو الكولسترول السيئ) الذي يسبب لويحات داخل الأوعية الدموية ويمنع تدفق الدم.



يمكن أن تساعد المانجو في فقدان الوزن تعمل المواد الكيميائية النباتية داخل جلد المانجو كمضاد للدهون الطبيعية. تمتلئ حبات المانجو بالألياف الغذائية التي تحفز على الشعور بالشبع لذلك عند تناول الفواكه الغنية بالألياف أو الخضار تشعر بالامتلاء لفترة أطول ، مما يمنعك من تناول وجبات خفيفة أخرى عالية التسمين.


نعم إنه حلو ويجب تناوله بشكل قليل ولكن هذا لا يجعل المانجو صارم بالنسبة لمرضى السكر. يتراوح مؤشر نسبة السكر في الدم في المانجو بين 41 إلى 60 متوسط 51 ، الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة يجعل من المؤكد أن تصريف السكر داخل الدم بطيء وليس هناك ارتفاع مفاجئ داخل مستويات الجلوكوز. إلى جانب ذلك فإن المانجو غنية بالألياف الغذائية مما يساعد مرة أخرى على تنظيم مستويات الجلوكوز.



يمكن أن تساعد المانجو في تسهيل عملية الهضم الصحي. تحتوي المانجو على إنزيمات التي تكون مساعدة على تحطيم البروتين وهضمه وكذلك الألياف التي تحافظ على عمل الجهاز الهضمي بكفاءة. الألياف الغذائية تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني ، المانجو الخضراء لديها أكثر من ألياف البكتين من المانجو الناضجة.

رضوى محمد

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى