منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علاج آلام أسفل الظهر بأسهل الطرق المجربة

اذهب الى الأسفل

علاج آلام أسفل الظهر بأسهل الطرق المجربة Empty علاج آلام أسفل الظهر بأسهل الطرق المجربة

مُساهمة من طرف عبد العزيز حامد الأحد يونيو 28, 2020 7:21 pm

علاج آلام أسفل الظهر


آلام أسفل الظهر مشكلة منتشرلة بشكل كبير بالأخص لدي الاشخاص البالغ اعمارهم بين 30 و 50 عام ، وذلك حسب للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية (NINDS). الوجع في أسفل الظهر يمكن أن يكون مزمنا أو مستمرا يمكن أن يكون أيضاً حالة مفاجئة وجيزة تُعرف بالألم الحاد ، راحة أسفل الظهر لمواجهة الألم اعتماداً على شدة الأعراض قد يعني هذا ببساطة تقليل مستوى نشاطك لبضعة أيام ، الراحة في الفراش لم تعد موصى بها لعلاج آلام أسفل الظهر باستثناء فترات قصيرة من الزمن.



علاج آلام أسفل الظهر مع ضغط الساخنة أو الباردة. حسب ما جاء في NINDS ، تشير بعض الادلة إلى أن إستعمال عبوات الحرارة والجليد من الجائز أن يزيد من حركتك ويقلل من الألم ضع كيس من الثلج أو الخضراوات المجمدة على المناطق الخفيفة أسفل ظهرك لتقليل الالتهاب. تأكد من لف كيس الثلج في منشفة لحماية جلدك من قضمة الصقيع يمكنك استخدام الثلج بأمان عدة مرات يومياً لمدة 20 دقيقة أو نحو ذلك في كل مرة. التبديل إلى التدفئة بعد بضعة أيام من العلاج البارد في شكل وسادة التدفئة أو حمام دافئ. سوف يخفف الدفء العضلات الضيقة التي تسبب ألمك أغلق وسادة التدفئة قبل النوم لتقليل خطر الحروق.



مسكنات الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC) هي خيار علاج موسع لآلام الظهر. الأدوية مثل نابروكسين وإيبوبروفين وأسيتامينوفين هي الأكثر فعالية في تخفيف الألم والتورم المرتبط بألم أسفل الظهر المرتبط بالعضلات ومع ذلك فإن دواء OTC يكون أقل عرضة للتخفيف من الأعراض التي تنجم عن ضغط العصب أو مشاكل القرص. اتصل بطبيبك إذا لم يشعر ظهرك بالتحسن بعد بضعة أيام من الراحة والكمادات الساخنة أو الباردة ومسكنات OTC.


أعراض الإصابة بألم الظهر

• عدم القدرة على ممارسة الأعمال والنشاطات اليومية.
• الشعور باالوخز في وسط وأسفل الظهر.
• وجود ألم في منطقة الساقين.
• عدم القدرة على الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.

طرق علاج آلام الظهر

• تجنّب حمل الأوزان الثقيلة.
• الجلوس بالشكل الصحيح ولفترات قصيرة.
• تجنّب الوقوف المستمرّ دون التغيير في الوضعيّة.
• عدم التعرّض لتيارات هواء مباشرة.
• ممارسة التمارين الرياضية لتقوية عضلات الظهر.
• ارتداء الأحذية الصحية والملابس المناسبة.
• اتّباع نظام غذائيّ متوازن.
• شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
• ممارسة رياضة المشي بشكل مستمر ودوري.

عبد العزيز حامد

المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى