منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أطباق على مائدة رمضان ترفع مناعتك و تخفض وزنك

اذهب الى الأسفل

أطباق على مائدة رمضان ترفع مناعتك و تخفض وزنك Empty أطباق على مائدة رمضان ترفع مناعتك و تخفض وزنك

مُساهمة من طرف رضوى محمد الأحد يونيو 28, 2020 5:48 pm

مائدة رمضان


مما لا شك فيه أن مائدة رمضان تختلف عن أي مائدة أخرى في أي وقت من العام، فهي مائدة عامرة بكل ما لذ و طاب بداية من أول يوم من أيام رمضان و حتى آخر يوم في الشهر المبارك، خاصة و أن كلا من وجبة الإفطار و السحور يجب أن يضموا أطباق عامرة بالفيتامينات المطلوبة للجسم لتعويض ما يفقده خلال الصيام، ولكن يجب الانتباه إلى أن عدم مراقبة أنواع الطعام التي يتم تقديمها على هذه المائدة أمام الصائمين، قد تعرض حياة الأسرة بأكملها إلى أزمة صحية، تسبب مشاكل كثيرة للجسم قد لا يمكن السيطرة عليها، وقد تنتهي بالوفاة لا قدر الله .

أطباق على مائدة رمضان ترفع مناعتك و تخفض وزنك SQdQpF-23685441-1
أطباق على مائدة رمضان ترفع مناعتك و تخفض وزنك


واليوم من خلال مقالنا التالي، نستعرض معكم أهم الأطباق التي يمكن تقديمها على المائدة الرمضانية و التي تعمل على رفع مناعة الجسم و خفض الوزن في الوقت نفسه، وهي:

أولا : شوربة الدجاج :
والتي تعتبر من أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات الالتهابات، كما إنها تعمل على محاربة أي عدوى للجهاز التنفسي العلوي، وتساعد على تخفيف احتقان الأنف عند التعرض الى نزلات البرد والإنفلونزا، كما تعمل على حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع والامتلاء.

ثانيا : طبق السلطة :

وخاصة عندما يكون غني بالخضروات الطازجة المتنوعة، مثل: الطماطم والفلفل الملون " أحمر وأصفر و أخضر " والبروكلي، وغيرها من المصادر المهمة للوقاية من أي عدوى تصيب الجهاز التنفسي لاحتوائه على فيتامين سي، كما يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ما يساعد على خسارة الوزن والتخلص من الاحساس بالجوع.

ثالثا : السبانخ :

وهي تعتبر من الأطعمة الغنية جدا بفيتامين سي، وبذلك فهي تساعد على تقوية جهاز المناعة، إلى جانب الألياف التي تعمل على تحسين عملية الهضم والشعور بالامتلاء لوقت أطول.


رابعا : التونة :

من المعروف أن التونة تحتوي على كمية كبيرة من الزنك، وهو يلعب دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة وتخفيف أعراض نزلات البرد، كما تساعد على حرق الدهون والشعور بالشبع، مع الحرص على اختيار التونة المحفوظة في المياه وليس الزيت لتعزيز فقدان الوزن بشكل صحي، ويمكن تناولها في شهر رمضان بأشكال مختلفة و متوعة، مثل : بيتزا بالتونة ، سلطة تونة، مكرونة بالتونة و غيرها .

طريقة تحضير التونة في المنزل بطريقة صحية و آمنة بدون مواد حافظة تؤثر على ذاكرة الاطفال







خامسا :السلمون :

وهي تتميز باحتوائها على الزنك، الذي يعتبر من العناصر الغذائية اللازمة للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا وتقليل أعراضهما خلال 24 ساعة من الإصابة بالعدوى، فضلاً عن أوميجا 3 المفيدة في خسارة الوزن بشكل صحي وفعال.
[/LIST]اقرأ أيضا :

لهذا السبب قطرة الأنف تفطر الصائم و قطرة الأذن لا تفطر


رضوى محمد

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى