منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسباب تساقط الشعر

اذهب الى الأسفل

أسباب تساقط الشعر Empty أسباب تساقط الشعر

مُساهمة من طرف محمد عرفات الأحد يونيو 28, 2020 6:47 pm

1) المنشطات :
ونتحدث هنا عن الرياضيين لأنهم قد يسيئون إستعمال المنشطات و أخدهم لجرعات كبيرة منها إثر طمعهم في تكبير عضلاتهم في وقت وجيز ، ذلك قد يساهم في فقدان الشعر ، لذا إذا كنت من الذين يتعاطون المنشطات فحرص على إستعمالها بطرق صحيحة لكي لا تخسر شعرك.

2) كبر السن أو الشيخوخة :
إنه لأمر طبيعي أن ترى بعض الفراغات في شعر رأسك إذا كنت كبير في السن فهذا من سنة الله في خلقه .
3) العلاج الكيماوي :
إن من الأعراض الجانبية للأدوية الكيماوية التي تستعمل لعلاج السرطان ، تساقط الشعر لأن العلاج الكيماوي يدمر بسرعة تقسيم الخلايا، وهذا يعني الخلايا السرطانية، ولكن أيضا يدمر تقسيم الخلايا مثل الشعر.

لكن إعلم أن بمجرد توقفك عن العلاج الكيماوي سينمو شعرك من جديد و بصورة أفضل من السابق .

4) فقدان الوزن بسرعة :
و هنا نتحدث عن فقدان الوزن المفاجئ حيث أنك تعرض جسمك إلى صدمة قد تؤدي بك إلى فقدان بعض خصلات شعرك بصورة ملحوضة و ذالك ناتج عن فقدانك للعناصر التي يتغذى عليها الشعر، الفيتامينات و الأملاح المعدنية .

5) فقر الدم :
تقريبا كل 10 نساء تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 49 يعانين من فقر الدم بسبب نقص الحديد وهو النوع الاكثر شيوعا من فقر الدم ، و هو من أسباب تساقط الشعر .

6) الوراثه :
حيث أن في غالب الأحيان يكن سبب تساقط الشعر هو الجينات الموروثة ، أي تنقل هذه الجينات بين العائلة ، و يسمى بمرض الصلع الوراثي و هو الشائع بين الناس .

7) تصفيف الشعر :
يجب على النساء أن ينتبهن إلى شعرهن والإبتعاد على ربطه بطيرقة ذيل الحصان أو حتى ربطه بإحكام و الإبتعاد عن الضفائر الضيقة ، أو استخدام المكواة أو الأصباغ كل هذه يمكن أن تزيد من فقدان الشعر.

Cool الإجهاد البدني و الحمل :
الحمل هو مثال من أنواع الإجهاد البدني الذي يمكن أن يسبب فقدان الشعر. و أيضا حبوب منع الحمل لها أثار سلبية على صحة شعر الرأس.

9) مرض الغدة الدرقية :
أمراض الغدة الدرقية هي من بين العديد من الظروف الصحية التي تشمل فقدان الشعر، إذا كان لديك إفراط في نشاط الغدة الدرقية فإنه يمكن أن يسبب تساقط شعرك بشكل مفرط، ستتخلصين من فقدان الشعر عند علاج مرض الغدة الدرقية.

المصدر : https://www.fawayidsihiya.com/2019/09/Hair-loss.html

محمد عرفات

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى