منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم

اذهب الى الأسفل

افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم Empty افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم

مُساهمة من طرف هنية تامر الأربعاء سبتمبر 29, 2021 9:13 pm

تتميز شركتنا باستقبال المسافريين و كبار الشخصيات و رجال الأعمال و الوافدين في المطارات , توفير أسطول كبير من السيارات الفخمة , حجز التذاكر , شحن الأمتعة و الحقائب و عناصر التسوق , خدمة الإعفاء من الضرائب و الشحن الجوي و البحري بأفضل سعر مميز بالاتحاد الأوروبي .
فلنتعرف على معنى الشحن. الشحن هو نقل البضائع من مكان إلى آخر مهما اختلفت المسافات، سواء من دولة إلى أخرى أو من قارة إلى أخرى. وللشحن أشكال مختلفة حسب المسافة المغطاة وسرعة التسليم وسلامة المنتج. يمكن تقسيم الشحن إلى ثلاثة أنواع مختلفة (الشحن البحري والشحن الجوي والشحن البري) سنوضحهم بالتفاصيل فيما يلي:
أولا الشحن البحري:
يعتبر الشحن البحري من أقدم صور الشحن في التاريخ، حيث كان يتم الشحن عن طريق سفن الشحن البحرية التي تطورت وتقدمت عبر الزمن لتصبح تلك البواخر والنقلات البحرية العملاقة التي تدار بمحركات الديزل أو بالتوربين البخاري. ويتم الشحن البحري عن طريق الممرات المائية والبحار والمحيطات. ويعتبر الشحن البحري بحق هو شريان الاقتصاد العالمي. لان الشحن البحري يتحمل مسؤليه نقل 90% من إجمالي حجم التجارة العالمية. فلا تستطيع الدول مجرد التخيل التجارة بدون شحن بحري، لأننا سوف نكون عاجزين عن إنجاز المعاملات التجارية أو إتمامها بين مختلف قارات العالم سواء كان الشحن شحن مواد أولية أو مواد غذائية أو منتجات مصنعة. فبدون الشحن البحري يتجمد نص العالم ويموت النصف الآخر جوعا. وتعتبر السفن من أهم الأصول عالية القيمة وباهظة الثمن، حيث تصل تكلفه بناء السفينة الواحدة إلى ما يقرب من150 مليون دولار.
ثانيا الشحن الجوي:
الشحن الجوي هو نقل وشحن البضائع من مكان إلى آخر أو من دولة إلى دولة أخرى عبر شركات طيران مستأجرة أو تجارية. ويعود تاريخ الشحن الجوي الى بدايه القرن التاسع عشر بعد محاولة الاخوة رايت للطيران وذلك عام 1903.وقد تم إجراء أول عرض عملي للشحن الجوي عام 1910. وقامت أول رحلة شحن جوية رسمية في عام 1911. وقد عمل الشحن الجوي على تحويل المجتمع على الارض بمقاييس تتراوح بين المحلي والعالمي. وجعل الطيران من الحياة اليومية سمة يومية تحدث في بلاد العالم المختلفة. وذلك لان الشحن الجوي يمتاز بسرعه بفائقه واستجابة سريعة لطلبات النقل الطارئ في حالة حدوث أزمات أو كوارث كبيرة، وكذلك لنقل السلع سريعة التلف والمواد الطبية والمواد الاشعاعية والمواد الغذائية. وقامت شركات الطيران بدور هام وجهود مكثفة لتطوير دور الشحن الجوي حيث قامت بتخصيص طائرات خاصة ذات أحجام كبيرة للشحن الجوي، وقامت المصانع بتصنيع نماذج مخصصة لهذا الغرض فصنعت طائرات ذات أبواب واسعة وزادت من صلابة أرضية الطائرات كما زودتها ببكرات صلبة لدفع البضائع داخلها بدون مجهود أو تلف.
ثالثا الشحن البري:
هو نوع من أنواع شحن البضائع المعروف من قديم العصور ويتم به نقل البضائع من مكان لآخر عن طريق البر أي عن طريق الشاحنات مثلا. ومن أنواع الشاحنات :
** الشاحنة ذات التبريد : فتكون مغلقة بطرق معينة تحافظ على جودة وسلامة البضائع التي تتأثر بالحرارة مثل المواد الغذائية
**الشاحنة ذات سطح بطول حوالي 12 متر، وهي تختص بنقل البضائع الكبيرة التي تحتاج مساحات كبيرة لوضعها داخل الشاحنة .
** الشاحنة ذات جوانب لحماية البضائع خصوصا البضائع المعرضة للكسر أو التلف الناتج عن الحركة أو درجة الحرارة
**الشاحنه ذات الصندوق وهي تستخدم هذا الجزء أو الصندوق لنقل البضائع بشكل مناسب وللحفاظ عليه
** حاملات السيارات وهى تقوم نقل وشحن السيارات من بلد لاخر كما هو واضح من أسمها .
لايعتمد النقل البري على الشاحنات فقط حيث يتم استخدام سيارات النقل الثقيل و التريلات و سيارات النصف نقل و الربع نقل والسكك الحديدية سواء خطوط حديدية أو قاطرة حديدية وأيضا النقل بخطوط الأنابيب سواء كانت أنابيب نقل البترول أو أنابيب نقل الغاز الطبيعي أو أنابيب الفحم المسيل ، وأنابيب نقل منتجات الألبان وأنابيب نقل المواد الكيماوية .

للمزيد لا تتردد في زيارة موقعنا عبر رابط التالي: https://topalpha.de/ar

افضل خدمة شحن على مستوى الوطن العربي و العالم M

هنية تامر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى