منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اكتشف المزيد عن تفسير الغرق في المنام للمتزوجة وللحامل والمطلقة

اذهب الى الأسفل

اكتشف المزيد عن تفسير الغرق في المنام للمتزوجة وللحامل والمطلقة Empty اكتشف المزيد عن تفسير الغرق في المنام للمتزوجة وللحامل والمطلقة

مُساهمة من طرف نوران نور الجمعة سبتمبر 09, 2022 1:13 am

الغرق في المنام للمتزوجة

ينقسم هذا المشهد إلى تفسيرين وهم الآتي:
التفسير الإيجابي:

لو المتزوجة شاهدت أنها تغرق في الماء النقي العذب، فالرؤية تدل على الفرج بعد الكرب والرغد بعد الفقر والاستقرار بعد الإحساس بالتهديد والمعاناة في الحياة:
فإذا كانت صحتها ضعيفة بسبب مرض ما سكن جسدها وتسبب في قلة طاقتها وإحساسها بالضعف، فهذا الحلم معناه استشفاء كامل من هذا الداء والعودة إلى الحياة مرة ثانية بالصحة والطاقة الإيجابية.

كما أن الرؤية قد تشمل أطفالها وزوجها لو شاهدت أنهم ينزلون معها في أعماق المياه الصافية بدون أن يخافون، بالإ ضافة إلى أن الماء لو كانت آنذاك شكلها ليس مُخيف والأمواج ليست عالية، فكل هذه الرموز هي إشارات مُبشرة بشفاء المريض في الأسرة، وسداد ديون الزوج، وحل الخلافات الزوجية.

التفسير السلبي:

رمز الغرق في منام المتزوجة إشارة بأنها مُقصِّرة في بيتها، وهذا الإهمال يحتوي على الآتي:
قلة اهتمامها بأطفالها سواء من الناحية الصحية أو التعليمة أو التربوية، فهذا سيقودهم إلى المرض وقلة التحصيل الدراسي والانحراف الأخلاقي.

تقصيرها في حق زوجها وقد يقوده هذا الأمر إلى الخيانة الزوجية، كما أن إهمالها في نظافة منزلها سيُسبب التعاسة وقلة راحة أفراد الأسرة بداخله.

فالرؤية تُحذرِّها من هذا الأمر كي لا تتزايد مشاكلها مع شريكها وبالتالي قد تتعرض للانفصال.

كما أن المفسرين أجمعوا أن الرؤية فيها إنذار كبير يخص حالتها المادية، فعليها أن تهتم بالناحية الاقتصادية الخاصة بمنزلها، ولو كانت مُسرِفة فلا بد ألا تتبع هذا التبذير لفترات طويلة وتنتبه إلى مواردها المادية كي لا تفتقر وتتعرض للاقتراض من المُحيطين بها.

الغرق في المنام للحامل
أول شيء يتسائل عنه المفسرون بشأن رؤية غرق الحامل في المنام هي حالة الماء التي غرقت فيها، فإذا غرقت في ماء مُتسخ ستكون الرؤية حاملة لدلالات سيئة، ولو غرقت في ماء صافي ستحمل الرؤية إشارات إيجابية، وسنوضح التفسيرين من خلال النقاط الآتية:

الماء الكدر
الغرق في هذا الماء يحمل أربع دلالات:

الأولى: سوف تُنهَك عن قريب من الناحية الصحية وسينتابها إحساس بأن طاقتها قلّت بصورة ملحوظة، وهذا الإنهاك سيكون مصدرة هو الحمل أو المشاكل الزوجية.

الثانية: قال المؤولون أن هذه الرؤية تكشف التفكير الزائد الذي ستقع فيه الحالمة في القريب العاجل بسبب رُعبها المبالغ فيه من وقت الحمل.

الثالثة: قد تتعرض لظروف قاسية ومفاجئة، فرُبما يخسر زوجها صفقة تجارية أو ستقل مواردهم المالية مما ستنحدر أحوالهم الاقتصادية، وهذا سيؤثر على جودة معيشتهم.

الرابعة: رُبما الظروف المؤسفة المقصودة من تأويل الحلم تكون عبارة عن عراك مع أحد أعضاء عائلتها أو عائلة زوجها وسيتضخم الأمر كي يصل إلى القطيعة بينهم.

تفسير حلم الغرق في الماء الصافي:
لو سقطت في أعماق المياه النقية في الحلم، وكانت شاعرةً آنذاك بالاستمتاع وليس الخوف والرهبة من الموقف، فذلك المنام يكشف ثلاث دلالات مُبشرة:

الأولى: سيمنحها الله الصحة والعافية من أي مرض كانت قد بُليت به من قبل، وهذا سيعطيها الإحساس بالطمأنينة لأن حملها سيكتمل، وبالتالي ستلد طفلها بدون أي إزعاج أو خوف من المرض.

الثانية: لو أوشكت حياتها الزوجية على الانتهاء في اليقظة بسبب تفاقم خلافاتها الزوجية، فهذا الحلم يكشف أنها ستتجاوز كل هذه الخلافات وستقوم بحلّها عن قريب، وبالتالي ستكون قد حافظت على منزلها الزوجي من الخراب.

الثالثة: الحياة الزوجية قد تملأها الهموم والمشاكل في كثير من الأحيان، ولو الحالمة كانت حياتها مكتظة بالكدر، فكل هذا الغم سيختفي، وحياتها المهنية والاجتماعية ستتحسن للأفضل وهذا سيعطيها طاقة إيجابية كبيرة في حياتها وروحها المعنوية ستعلو بشكل كبير.

تفسير حلم غرق المطلقة في المنام
هذا الحلم وضع له المؤولون تأويلاً واضحاً وهو أن طليقها سيكون مصدراً كبيراً للعديد من المشاكل التي ستقع فيها عن قريب.

بالإضافة إلى أنها مُحاطة في الوقت الحالي بمزيد من الذكريات المؤسفة، وحتى تخرج من هذه الآلام والأحزان التي تُقلل من هِمتها وطاقتها في اليقظة عليها أن تتجه إلى الله وتطلب منه العون وتأخذ خطوات إيجابية في حياتها حتى تُحقق نجاحات كثيرة ترفع من روحها المعنوية وتزيد من طاقتها الإيجابية.

نوران نور

المساهمات : 772
تاريخ التسجيل : 16/08/2022

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى