منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزارة العدل السعودية تطلق خدمات التوثيق الإلكتروني والآليات الرقمية لسندات الملكية

اذهب الى الأسفل

وزارة العدل السعودية تطلق خدمات التوثيق الإلكتروني والآليات الرقمية لسندات الملكية Empty وزارة العدل السعودية تطلق خدمات التوثيق الإلكتروني والآليات الرقمية لسندات الملكية

مُساهمة من طرف sangam الخميس سبتمبر 02, 2021 12:18 am



كجزء من رؤية 2030 وجهود NTP لتبسيط الإجراءات الحكومية وتحسين فعالية الخدمات الحكومية ، أطلقت وزارة العدل السعودية يوم الأحد ثماني خدمات إلكترونية جديدة في قطاع التوثيق ، بالإضافة إلى آلية رقمية لتحديث سندات الملكية والحصول على سند ملكية مكرر ، بدء مرحلة جديدة في جهود الوزارة للتحول الرقمي.
جولة

بدءًا من 18 نوفمبر ، سيوفر التوثيق الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية التي تستغني عن الأعمال الورقية ، مما يجعل التوثيق أكثر صداقة للبيئة وأكثر فعالية من حيث التكلفة من خلال توفير حوالي 8 ملايين ورقة سنويًا. يختصر نظام التوثيق الإلكتروني حوالي 70٪ من الإجراءات ويوجه العملاء مباشرة إلى مكتب كاتب العدل المعين دون الحاجة إلى المرور عبر قاعة إدخال البيانات. من خلال خدمات التوثيق الإلكتروني التي تم تقديمها حديثًا ، سيتمكن العملاء من الاستفسار عن صلاحية التوكيل (PoAs) الخاص بهم ، وإنهاء التوكيلات غير المرغوب فيها ، وتحديد الوكالات التي تحققت من صلاحية برامج الأنشطة الخاصة بهم.
الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة مقيم

بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر الآلية الرقمية لتحديث سندات الملكية 90٪ من وقت العملاء. بموجب الإجراء الجديد ، يحتاج العملاء فقط إلى زيارة مكتب التوثيق بمجرد أن يصبح سند الملكية المحدث أو المكرر جاهزًا.


سمو ولي العهد يلتقي وفدا من القادة المسيحيين الإنجيليين الأمريكيين

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الإقامة

التقى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز في الرياض يوم الخميس 1 نوفمبر 2018 ، بوفد من القادة المسيحيين الإنجيليين الأمريكيين ، يقوم حاليا بزيارة المملكة في إطار جولة على المنطقة. وأكدوا خلال الاجتماع أهمية بذل جهود مشتركة لتعزيز التعايش والتسامح الديني ومكافحة التطرف والإرهاب.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز ، والأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى ، ووزير الخارجية عادل الجبير.
استعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب
وصول أول مشتقات نفطية سعودية بقيمة 60 مليون دولار إلى ميناء عدن اليمني

وصلت ناقلة نفط سعودية إلى ميناء عدن اليمني ، اليوم الاثنين ، على متنها أول شحنة من مشتقات النفط السعودية بقيمة 60 مليون دولار. هذا جزء من برنامج تنمية وإعادة إعمار اليمن لإرسال مشتقات نفطية سعودية بقيمة 60 مليون دولار شهريًا للمساعدة في تشغيل محطات الطاقة الكهربائية في جميع المحافظات اليمنية المحررة.
صلاحية التأشيرة
بدأت السعودية توزيع 62 ألف طن من الديزل و 25 ألف طن من وقود الديزل على 10 محافظات لتشغيل 64 محطة كهرباء على مدار الساعة بإشراف الحكومة اليمنية يستفيد منها أكثر من 8.5 مليون مواطن يمني.
مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها
وتعليقًا على الحدث ، قال سفير المملكة العربية السعودية في اليمن والمشرف على برنامج تنمية وإعادة إعمار اليمن السفير. وقال محمد الجابر: "نحتفل اليوم بوصول أول ناقلة من منحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالمشتقات النفطية. الموافقة على قبول المليشيات الإيرانية المدعومة من الحوثي بالحلول السياسية ، وبدأنا التنمية وإعادة الإعمار ، ونحن نفعل ما نراه أولوية إغاثية وتنموية لجميع اليمنيين ".

sangam

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 06/08/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى