منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ماذا يعني أن يكون لديك أمل

اذهب الى الأسفل

ماذا يعني أن يكون لديك أمل Empty ماذا يعني أن يكون لديك أمل

مُساهمة من طرف رضوى محمد الإثنين يونيو 29, 2020 3:58 pm

عندما تشعر بالرضا ، كيف تصف نفسك؟ متى كانت آخر مرة شعرت فيها أن هناك مستقبل مشرق لنفسك ، وربما حياتك المهنية؟ ما هو شعورك بالشعور بالأمل؟ كلمة الأمل مثيرة للاهتمام لأنه يمكن أن يكون لها معنيان متعاكسان للغاية ، وهذا يتوقف على كيفية استخدامه. إذا كان الشخص يشعر بالتفاؤل ، فيمكن القول إن الشخص يشعر بالأمل. لكن إذا قرر ذلك الشخص نفسه أنه لا يوجد تحكم كبير في حياته ، أو الأحداث التي تؤثر على نتائج حياته ، فيمكنك حينئذٍ وصف هذا الشخص بأنه يشعر باليأس.
هذه سنة يشعر فيها الكثيرون بالشعور بالاحساس بالأمل واليأس. يعتقد البعض أن بلادنا أصبحت منقسمة جدًا بحيث يتعذر علاجها في أي وقت قريب ، ولا تنتبه إلا إلى الخطابة والأخبار المسائية والفيتريول والغضب. هذا رد فعل قائم على الخوف للحياة ، ينتج عنه شعور مكبوت بالغضب والكراهية والغضب. عندما يطور الشخص هذا التصرف ، يكون هناك شعور بفقدان السيطرة وهذا يؤدي فقط إلى تفاقم المشاعر السلبية بشكل كبير. كما أنه يخلق فقدان السيطرة عند التعبير عن تلك المشاعر ، وغالبًا ما يستهدف المجموعات دون تفسير منطقي أو منطقي. السبب الوحيد هو محاولة تهدئة القلق الذي يعاني منه المرء ، والذي لا يمكن إشباعه بالكامل.

ثم هناك أولئك الذين لديهم إحساس ببلد ما يجتمعون ، ويسعون إلى الاتحاد من أجل قضية مشتركة ، ومشاهدة الحياة من منظور التعاطف ، ولا يرغبون أبدًا في الإيمان بأسوأ البشرية. هذه ليست حالة تشبه الحلم ولا تستند إلى الواقع ، بل إنها دولة متوازنة في الاعتقاد بأنه بسبب قدر السلبية التي توجد في أي كيان حي ، هناك أيضًا نسبة متساوية من الطاقة الإيجابية وهذه هي الطاقة الشفاء والإصلاح.

إذا كان التركيز على السلبية لا يسبب شيئًا سوى التعاسة والازدراء للآخرين ، إلى جانب الاضطراب الداخلي ، فلماذا يستمر التركيز عليه؟ لن يتغير شيء على المدى الطويل من هذه الحالة الذهنية. مع وجود حالة مرجعية إيجابية ، واحدة مليئة بالأمل والرحمة ورعاية حياة بشرية أخرى ، قد يكون من الممكن البدء في العمل على الاختلافات التي تقسم بعضها البعض. إنه ليس حلاً سحريًا ، ولكنه الطريقة التي يبدأ بها التوحيد والتغيير ، داخليًا وخارجيًا.

الشعور بالأمل هو الشعور الذي يمكن أن يوحد مجموعات من الناس معًا ، أكثر من العدل أو الحب أو الانتماء أو محاولة لتحقيق السلام. ومع ذلك ، فإن توليد الأمل يمثل تحديًا لأن كلمة الأمل غالباً ما ترتبط بعبارات مستقبلية. على سبيل المثال ، قد يقول شخص ما ، "آمل أن يصبح يومًا ما ، يمتلك ، يجد ، يحقق" ، وهكذا.
المصدر https://www.mawdouu3.com/2020/02/blog-post_3.html

رضوى محمد

المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى