منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيفية زيادة مبيعاتك عن طريق التسويق

اذهب الى الأسفل

كيفية زيادة مبيعاتك عن طريق التسويق Empty كيفية زيادة مبيعاتك عن طريق التسويق

مُساهمة من طرف سعد الراس الإثنين يونيو 29, 2020 3:10 pm

التسويق او Marketing هو عملية إدارية تهدف إلى تعريف العملاء بالخدمات والسلع، ويعتمد على تحقيق أربعة عناصر (سابقا) وهي تحديد المُنتجات، ووضع أسعار لها، واختيار الأسلوب المناسب لوصولها إلى العملاء، وصياغة استراتيجية تساهم في ترويجها. اما حديثا فقد زاد عليهم ثلاث عناصر ليصبح المجموع سبعة عناصر اساسية وهم: تحديد الاشخاص المناسبين لاداء الوظائف المصاحبة وتحديد العمليات والخطوات اللازمة وايضا الادلة المادية على وجودك

يعرف التسويق أيضاً بأنه مجموعة من الإجراءات التي تعمل على تعزيز بيع المُنتجات في الأسواق. من التعريفات الأخرى للتسويق أنه الإعلان الذي يساهم في توضيح طبيعة البضائع، ومن ثم نقلها من المنتج إلى المشتري بعد بيعها.

استراتيجيات زيادة المبيعات عن طريق التسويق

التسويق مرتبط إرتباط وثيق بزيادة المبيعات، فمن شأن التسويق أن يرفع معدل مبيعاتك وارباحك عن طريق مجموعة من الاستراتيجيات المساعدة لزيادة المبيعات:

قم بإنشاء متجر الكتروني

اليوم في هذا العالم لا يمكن تخيل أي عمل ينجح دون تواجد قوي على الانترنت والخطوة الأولى لتحقيق هذا التواجد هو انشاء متجر الكتروني احترافي و الأجمل هو أنه يمكنك اطلاق متجر الكتروني احترافي الان بمنتهى السهوله و بتكلفة بسيطة جدا و دون الحاجة لأي خبرة فنية و هذا عن طريق استخدام منصات التجارة الإلكترونية الاحترافية.

اظهر في محركات البحث

بعد أن تنشئ متجرك الإلكتروني يأتي الآن الدور على أن يجد عملائك المستهدفين متجرك الالكتروني عند البحث في محركات البحث، لتحقيق هذا أولا عليك التأكد من صلاحية هذا المتجر من الناحيه التقنيه فإذا كنت تستخدم منصة احترافية مثل اكسباند كارت فهذا الجزء مغطى تماما. ثم بعد ذلك يأتي الدور على نوعين من الأعمال لتتواجد بقوة في نتائج محركات البحث و هما السيو SEO و إعلانات جوجل.

تواجد بقوة على شبكات التواصل الاجتماعي

انشئ حسابات او صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Instagram، ثم اعمل على زيادة عدد المتابعين بشكل دائم و تواصل مع عملائك بشكل يومي من خلال نشر محتوى رائع على هذه الصفحات بشكل يومي و مستمر.

بيع المزايا و ليس المنتجات

البيع الناجح يتطلب أن توضح لعملائك كيف يمكن لهذا المنتج أن يشبع حاجتهم و يحل مشكلة معينة او يجعل امر ما أكثر سهولة، و هذا يسمى بالمزايا و هو أمر يختلف كثيرا عن الخصائص فالخصائص هي مجرد وصف للخصائص الفنية للمنتج أما المزايا فهي توضح للعميل كيف يمكن لهذه الخصائص أن تجعل حياته افضل و اسهل و لهذا يشتري الناس المنتج.

سعد الراس

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى