منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف تقوي جهازك العصبي بطرق مبسيطة

اذهب الى الأسفل

كيف تقوي جهازك العصبي بطرق مبسيطة Empty كيف تقوي جهازك العصبي بطرق مبسيطة

مُساهمة من طرف راشد وضاح الإثنين يونيو 29, 2020 2:55 pm

كيف تقوي جهازك العصبي


الجهاز العصبي عبارة عن شبكة معقدة من الأعصاب التلقائية والحركية والحسية ، وتشارك في كل ما يفعله جسمك من تنظيم تنفسك إلى التحكم في تحركاتك من الهضم إلى تنظيم درجة الحرارة لتقليل خطر المعاناة من ضعف الجهاز العصبي ، من الضروري أن تتحمل مسؤلية صحتك مع تغييرات شكل الحياة البسيطة والتغيرات الغذائية وبعض العلاجات المنزلية يمكنك تقوية الجهاز العصبي وتعيش حياة صحية.


أسباب ضعف الأعصاب


بع معرفة السبب الرئيسي المسبب لضعف الأعصاب يكون عليك من السهل أن تتخلص منه. يوجد بعض الاسباب التي تتسبب في ضعف الأعصاب عند الشخص، حيث من الممكن أن تؤدي العوامل الجينية والوراثية إلى ضعف الأعصاب وعدم القدرة على بذل أي مجهود أو حمل أي شيء ثقيل بشكل عام، ويُمكن تفادي ذلك بالمواظبة على التمارين الرياضية، والعمل على زيادة معدلات فيتامين ب 12 في الجسم؛ فهذا الفيتامين مسؤول بشكل أساسي عن عمليّة تقوية الأعصاب. وبما أنه من الصعب الحصول على كميات مركزة من هذا الفيتامين بشكل كبير، يُمكن استخدام مجموعة فيتامين ب المركب، والتي تُباع في الصيدليات في شكل حقن أو حبوب.
أسباب رئيسة أُخرى لضعف الأعصاب تتضمّن ما يأتي:

• مرض السكري.
• تعاطي الكحول.
• تلف الأعصاب بعد التعرض لإصابة ما.
• ضعف نشاط الغدة الدرقية.
• المرض المزمن للكبد.
• أمراض المناعة الذاتية.
• قد يحدث ضعف الأعصاب أيضاً من دون سبب معروف.

طرق تقوية الأعصاب


ممارسة التمارين الرياضية مهمة أيضاً لتقوية الجهاز العصبي. أظهرت الأبحاث أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لها آثار عميقة على الكثير من الأنظمة البيولوجية في الجسم ، بما في ذلك الجهاز العصبي المركزي ، ويمكن أن تؤثر على الصحة النفسية والوظيفة الإدراكية. المشي والجري والركض والسباحة وركوب الدراجات هي بعض التمارين التي يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

التنفس العميق هو أسلوب بسيط ولكنه فعال للتعامل مع ضعف الجهاز العصبي. يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتقليل التوتر علاوة على ذلك يحسن التنفس العميق من قدرات الجسم على الشفاء ويقاوم آثار التوتر والقلق.
• استلقِ أو اجلس في وضع مريح ، ضع يديك على بطنك.
• خذ نفسًا عميقًا من خلال أنفك ، وقم بتوسيع بطنك ، ثم ملء رئتيك بالهواء.
• احبس أنفاسك لمدة 3 ثوان ، ثم تنفّس ببطء من خلال فمك وتفريغ رئتيك تمامًا.
• استمر في الاستنشاق والزفير بعمق لمدة 5 إلى 10 دقائق.
• استمتع بفترة قصيرة من التنفس العميق 2 أو 3 مرات في اليوم.

راشد وضاح

المساهمات : 960
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى