منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد مذهلة في الخرشوف تعرف عليها الان

اذهب الى الأسفل

فوائد مذهلة في الخرشوف تعرف عليها الان Empty فوائد مذهلة في الخرشوف تعرف عليها الان

مُساهمة من طرف سعد الراس الإثنين يونيو 29, 2020 1:53 pm

فوائد مذهلة في الخرشوف


هذا النبات نشأ في البحر الأبيض المتوسط وقد استخدم لعدة قرون لخصائصه الطبية المحتملة وتشمل الفوائد الصحية المذهلة انخفاض مستويات السكر في الدم وتحسين الهضم وصحة القلب وصحة الكبد ، مستخلص الخرشوف الذي يحتوي على تركيزات عالية من المركبات الموجودة في النبات يحظى أيضاً بشعبية متزايدة كملحق.


الخرشوف قليل الدسم في حين أنه غني بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهي تحتوي على نسبة عالية من الفولات والفيتامينات C و K ، كما أنها توفر معادن مهمة مثل المغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد وقد أظهرت دراسة أجريت على 143 شخص من البالغين المصابين بارتفاع الكوليسترول في الدم أن مستخلص أوراق الخرشوف الذي يتم تناوله يومياً لمدة ستة أسابيع أدى إلى انخفاض بنسبة 18.5 % و 22.9 % في الكوليسترول الضار الكلي و "الضار" ، على التوالي.



في دراسة أخرى أجريت على البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي نتج عن تناول الخرشوف يومياً لمدة شهرين انخفاض في التهاب الكبد وتقليل ترسب الدهون مقارنة بعدم تناول مستخلص الخرشوف إذن أن الخرشوف قد يساعد الاستهلاك المنتظم لمستخلص الخرشوف في حماية الكبد من التلف ويساعد في تخفيف أعراض مرض الكبد الدهني غير الكحولي ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.
فوائد الخرشوف

• فيتامين ج: يحتوي الخرشوف على حوالي خمسة وثلاثين بالمئة من احتياجات الجسم اليوميّة فيتامين ج، وبالتالي فإنّه يحسّن من صحة البشرة، ويزيد المناعة، ويقوّي الدم، كما أنه يقلل من احتمالية الإصاب بالسرطان.
• فيتامين أ: يحتوي الخرشوف على حوالي خمسة وعشرين بالمئة من احتياجات الجسم لهذا الفيتامين، وبالتالي يحافظ على صحة العيون، ويقي من حصوات المرارة والكلى.
• الألياف: يحتوي الخرشوف على مستويات عالية من الألياف، وهو منخفض السعرات الحراريّة، وبالتالي هو غذاء ممتاز لمن يرغبون في فقدان الوزن، لأنه يعطي شعوراً بالشبع من سعراتٍ قليلة.

سعد الراس

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى