منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حقائق علمية عن القهوة

اذهب الى الأسفل

حقائق علمية عن القهوة Empty حقائق علمية عن القهوة

مُساهمة من طرف كمال رامي سامر الجمعة مارس 19, 2021 3:10 pm



يهتم العلماء بالقهوة وأجروا بحثًا علميًا عنها لمعرفة ما يلي. إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة. لأنه يحتوي على معظم هذه المواد في نظامنا الغذائي اليومي. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية الخلايا من الأكسدة وحماية جسم الإنسان من أمراض مثل أمراض القلب والسرطان والشيخوخة المبكرة!


بغض النظر عما إذا كانت قهوتك تحتوي على مادة الكافيين أم لا ، ستحصل على جميع فوائد مضادات الأكسدة لأنها تحتوي على نفس الكمية من الكافيين!


أظهرت الدراسات أن شاربي القهوة يظهرون راحة نفسية واهتمامًا أكبر بالعمل. الكافيين في القهوة يعيد ويحفز اليقظة ، ويحسن الأداء والمزاج الذي نحتاجه ليوم عمل ناجح! بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على درجة أعلى ، يمكن أن تساعدهم القهوة على تحسين تركيزهم ويقظتهم ، وبالتالي تسهيل عملية التعلم.


انها ليست مفيدة فقط للإنجاز العقلي. بعد إجراء المزيد من الأبحاث ، ثبت أن الكافيين يمكن أن يلعب أيضًا دورًا في توفير الطاقة وتحسين اللياقة البدنية. إنها تساعد على زيادة طاقة الرياضيين في التدريبات القصيرة أو طويلة المدى والتدريب عالي الكثافة.


من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن شرب القهوة قد يسبب فقدان الكالسيوم في الجسم. ومع ذلك ، فقد أكدت الدراسات الحديثة أن القهوة ليس لها آثار سلبية على صحة العظام. لعظام قوية وصحية ، يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كمية مناسبة من الكالسيوم.


معدل الوفيات: وجدت دراسة كبيرة أجريت على أكثر من 500 ألف أوروبي أن الرجال الذين يشربون ثلاثة أكواب أو أكثر في اليوم أقل عرضة للوفاة بنسبة 12ظھ ، والنساء اللاتي يشربن ثلاثة أكواب أو أكثر في اليوم أقل عرضة للوفاة بنسبة 7ظھ.


الاكتئاب: شرب فنجان واحد على الأقل من القهوة أسبوعيًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 15ظھ.

كمال رامي سامر

المساهمات : 1866
تاريخ التسجيل : 04/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى