منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كيف يمكنك زيادة قيمة العملاء وتحقيق المزيد من الإيرادات

اذهب الى الأسفل

كيف يمكنك زيادة قيمة العملاء وتحقيق المزيد من الإيرادات Empty كيف يمكنك زيادة قيمة العملاء وتحقيق المزيد من الإيرادات

مُساهمة من طرف كريمة افندم الأحد مارس 13, 2022 9:25 pm


كيف يمكنك زيادة قيمة العملاء وتحقيق المزيد من الإيرادات M

من أنجح استراتيجيات لزيادة الإيرادات هي تعظيم قيمة العميل الحالي بدلا من البحث عن عملاء جدد، وذلك لأن تكلفة الحصول على عميل جديد تعادل أضعاف الحفاظ على عميلك الحالي.
ولكن كيف يمكنك الحفاظ على عملائك وزيادة قيمتهم الفعلية؟
1. استخدم تقسيم السوق وشرائح العملاء لتقديم عروض ودعم مخصصين
انشاء وارسال حملات بريد الكترونية الجماعية او للتوعية يعد أمر سهل، ولكن ارسال عروض مخصصة لمجموعات صغيرة بأهداف معينة يأخذ وقت اكثر لكنه أكثر فعالية
إذا كنت تجمع معلومات عامة عن المستخدمين لديك تتوافق مع أحدث قواعد القانون العام لحماية البيانات (GDPR)، فيجب أن يكون لديك معلومات كافية لمعظم الشركات لاستهداف العملاء المحتملين والعملاء.
2. اطلب من العملاء رأيهم بصراحة
جمع الرأي الصريح هو شئ يجب ان يكون بوضوح بالعين المجردة لعملك. لقد تحدثنا عن جمع الآراء والشهادات، ولكن يمكنك دائماً الحصول عليهم من أفضل عملائك.
بالرغم من ذلك، التحدث مع الغير راضيين دائما يمكن أن يظهر بعض المشاكل الجادة أو المشاكل الأخرى المرتبطة بعملك.
3. أظهر خبرتك في تخصصك

إذا كنت تعمل في مجال تتضح فيه خبرتك ما إذا كنت قادرًا على خدمة جمهورك، فإن إثبات ذلك قد يكون حاسمًا لنجاح عملك.
المشكلة هو أن مهاراتك لا تظهر للشخص من فقط التواصل معك. لو كنت تتحدث عن مدى جودتك في جانب معين لعملك، يمكنك بسهولة تشتيت عملائك عن طريق التحدث كثيراً عن عملك وقليلا عن مساعدتك لهم. وذلك يحدث كثيراً بشكل مفاجئ.
كيف يمكنك زيادة قيمة العملاء وتحقيق المزيد من الإيرادات M
4. تطبيق طلبات عملائك
اذا كان لديك حل بسيط او حل معقد، ستحصل على الأقل على بضع الطلبات للتحسين أو لتمديد عرضك الحالي. ربما تكون سمعت ذلك:
يميل معظم العملاء الذين يسببون الكثير من المشاكل إلى طلب خصومات ضخمة أو طلبات خاصة للتحسينات أو يحتاجون إلى دعم إضافي مقارنة بالعملاء العاديين.
لقد سمعت بالتأكيد عن قاعدة 80/20 وفي معظم هذه المواقف، يجب أن تتجاهل هذه الطلبات إذا لم تدمر عملك. لكن على المدى الطويل، يجب ألا تركز على هؤلاء العملاء.
5. ممارسة الاستماع
من أهم النصائح التي يمكن أن تطبقها في شركتك لزيادة ولاء العملاء هي ممارسة الاستماع. من غير المجدي قضاء أشهر في المناقشات مع عملائك حول ميزة واحدة مفقودة من عرضك.
الأفضل دائمًا هو التركيز على زيادة الإيرادات عن طريق التركيز على آراء العملاء ومراجعتهم لتطوير الحل الذي تقدمه ويمكنك الاستفادة من آراء العملاء الفعليين المهتم بهذا الحل للاستفادة من رضا العملاء الذي قد يجلبه تطوير الخدمة.
6. تقليل نقاط الألم
لو كانت هناك نقاط ضعف في عملك تؤدي إلى فقدان العملاء أو الآراء السلبية، يجب عليك إصلاحها أولا قبل التركيز على التطوير. لو كان عملك غير مستقر، يمكنك خسارة الاحترام الذي تنمية لمدة طويلة ويرحل العملاء للأبد.
7. استوفي المعايير
نحن نقصد بالمعايير، الأشياء الشائعة تلك الأيام وهي ليست مزايا تنافسية لأي شخص. فهى ببساطة نقاط الألم ناقشناها من قبل. قبل أن تطبق مزايا مرفهة تلك هي بعض “المزايا” الضرورية التي يجب أن تكون موجودة لدى عملك.

اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا. بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.

كريمة افندم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى