منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ما هي النصائح لاختيار جهاز تتبع GPS

اذهب الى الأسفل

ما هي النصائح لاختيار جهاز تتبع GPS Empty ما هي النصائح لاختيار جهاز تتبع GPS

مُساهمة من طرف راشد وضاح الخميس مارس 03, 2022 8:04 am






ما هي النصائح لاختيار جهاز تتبع GPS؟


في المقام الأول يتم استخدام جهاز تعقب السيارات لتوضيح الموقع في الوقت الفعلي لأي مركبة، ولكن فقط جهاز تتبع السيارة عالي الجودة يمكن أن يضمن النقل الفعال للبيانات إلى الخادم بحيث تصل إليك بسرعة وتكون المعلومات أيضًا دقيقة للغاية.
لهذا السبب تحتاج إلى التفكير في عدة عوامل قبل اختيار جهاز تتبع السيارات لأسطول مركباتك.
قارن بين تتبع الوقت الحقيقي ونظام التتبع السلبي
في نظام التتبع السلبي، يتم تخزين جميع بيانات GPS في وحدة الاستقبال، والتي لا يمكنك تنزيلها على خادم محلي إلا بعد عودة السيارة، يقوم النظام الخامل بجمع المعلومات كل 30 ثانية ولكنه يتطلب الكثير من الذاكرة لتخزين البيانات.
من ناحية أخرى، يستخدم التتبع النشط أو في الوقت الحقيقي المودم الساتلي أو الخلوي لنظام GPS، على أساس التردد المحدد مسبقًا، يقوم المتعقب باستمرار بتحديث المعلومات في الخادم والتي تختلف من تردد 15 ثانية إلى مرة واحدة في اليوم وفقًا للترتيب، فهو يضمن عدم تعرضك أبدًا لخطر فقدان البيانات.
مقارنة القدرة على تحمل التكاليف
من المفاهيم الخاطئة العامة أن حلول التتبع السلبي تكون ميسورة التكلفة نسبيًا أكثر من حلول الوقت الفعلي، يشعر الناس أن الرسوم اللاسلكية الشهرية تجعل نظام الوقت الفعلي أكثر تكلفة، لكن هذا ليس صحيحًا على الإطلاق.
في الآونة الأخيرة، انخفضت معدلات أسعار الشبكات اللاسلكية إلى حد كبير مما جعل الخيار في المتناول أكثر من الأنظمة الخاملة، على العكس من ذلك فإن البنية التحتية لشبكة Wi-Fi المطلوبة للحفاظ على نظام التتبع السلبي بشكل منتظم تجعله أكثر تكلفة.
من الناحية المثالية، يعد اختيار حل جهاز تتبع السيارات مع كاميرا الذي يناسب متطلباتك هو القرار الأفضل، الأهم من ذلك يمكن أيضًا تغيير علامات الأسعار بسبب تضمين أو استبعاد العديد من الملحقات مثل مستشعر الوقود ومستشعر التأثير وما إلى ذلك.
ميزة منطقة السياج الجغرافي
من الممكن إنشاء مناطق محددة مسبقًا على المركبات مع ميزة منطقة السياج الجغرافي، يرسل إشعارًا في كل مرة تغادر فيها أي مركبة من أسطولك منطقة معينة أو تدخلها، كما أنه يساعد مدير الأسطول على معرفة متى تكون السيارة في منطقة معينة خاصة عندما لا تتعقبها بدقة.
يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة للحافلات المدرسية حيث يمكن للآباء المعنيين التحقق دائمًا من موقع أطفالهم باستخدام عنصر منطقة السياج الجغرافي.
حلول في الوقت الحقيقي للإيفاد الفعال
تعمل شريحة تتبع في الوقت الفعلي بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بالتتبع الفعال للمركبات ومواقعها على الخريطة أثناء عملية الإرسال، كما يتيح التوافر الفوري للمعلومات لمشغل الأسطول اتخاذ إجراءات فورية أثناء حالة الطوارئ ويضمن معالجة خالية من الإجهاد للعمليات اليومية.
ميزة الإخطارات
أثناء اختيار كاميرا مراقبة السيارة كحل مثالي للتتبع، تأكد من أنها توفر إشعارات وتنبيهات في الوقت الفعلي، لا يترك النظام السلبي لمديري الأسطول أي خيار سوى مراقبة المركبة باستمرار حتى وصولها إلى الوجهة.
من ناحية أخرى، بمساعدة الحلول في الوقت الفعلي، يمكن للمشغل تتبع المركبات بسهولة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى من موقع بعيد.
هذه الميزات ذات أهمية كبيرة حيث لا يمكن لمدير الأسطول تقييد نفسه دائمًا على المكتب، من خلال التتبع في الوقت الفعلي، تستمر في تلقي الإخطارات والتنبيهات من خلال جهاز محمول أو عبر البريد الإلكتروني.
أيضًا يوفر لك متتبع الجودة خيارات لإعداد الإشعارات وفقًا لمتطلباتك، كما يمكنك بدء تنبيهات لسلوك القيادة، أو السرعة الزائدة، أو أحداث التباطؤ، أو الدخول أو الخروج من مناطق جغرافية غير مرغوب فيها أو غير محددة.
كما أنه يعطي المدير نظرة ثاقبة لسلوك السائق والتي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في منع الأنشطة المكلفة وغير الآمنة في الوقت الفعلي.
يمكنك الحصول على كل هذه التفاصيل من خلال تشخيصات المحرك في الوقت الفعلي مع شريحة تتبع السيارات.
الشراكة مع موفري الخرائط
يتيح لك امتلاك ميزة تعيين الجودة تكبير أو تصغير جهاز التتبع الخاص بك إلى مستويات الشوارع، تشتمل الميزة أيضًا على مناظر أخرى مثل عين الطيور والأقمار الصناعية وخرائط الشوارع.
لذلك أثناء اختيار جهاز تعقب السيارة، يجب عليك أيضًا الحصول على تفاصيل حول موفر الخرائط الذي يمكنه العمل بشكل متناغم مع اختيارك وتوفير الخرائط المحدثة والدقيقة.
هذه التسهيلات ضرورية للتتبع الدقيق لموقع السيارة عند استخدام كاميرا مراقبه للسياره.
التحقق من جودة الأجهزة
تعد جودة الأجهزة مشكلة مهمة عندما يتعلق الأمر بخصوص اجهزة تتبع السيارات، يوجد عدد كبير من وحدات التتبع منخفضة الجودة في السوق.
يجب أن تكون حذرًا قبل شراء جهاز تتبع GPS وتفضل الأجهزة عالية الجودة والمقاومة للماء والحرارة والمقاومة للصدمات.
اعتمادًا على نوع السيارة، يحتاج جهاز تتبع السيارة لديك إلى القدرة على تحمل الطقس القاسي والظروف البيئية.
سهولة التركيب والصيانة
يمكن أن يكون تركيب كاميرا تتبع السيارة وصيانتها أمرًا معقدًا للغاية، قد يكون من الصعب جدًا تشغيل الأجهزة التي تحتوي على الكثير من الأزرار.
حتى إذا كان لديك خبير لإجراء جميع مجموعات المهارات هذه، فمن المستحسن اختيار كاميرا مراقبة للسيارة التي توفر سهولة في التثبيت والصيانة، اختر ما يناسب متطلباتك ويوفر أيضًا سهولة في العمليات.

لذلك أثناء اختيار جهاز تتبع GPS لإدارة عمليات الأسطول، تأكد من أنه يوفر جميع الميزات المذكورة أعلاه وأكثر حتى يستفيد عملك حقًا من هذا القرار.


راشد وضاح

المساهمات : 1121
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى