منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على اختبار sat تجريبي

اذهب الى الأسفل

تعرف على اختبار sat تجريبي Empty تعرف على اختبار sat تجريبي

مُساهمة من طرف محمد كمال الإثنين يناير 25, 2021 6:38 pm

تعرف على اختبار sat تجريبي

من منا لم يغير مهنة أحلامه عشرات المرات منذ طفولته، والتي قد يحددها الفرد بناءً على موقفٍ حصل معه، أو شخص يعمل بمهنةٍ ما وقد انبهر به، والكثير من العوامل الأخرى. يعتبر قرار اختيار التخصصات الجامعية مصيرياً بالنسبة للطلاب المقبلين على التخرج من المدرسة، لذا وحرصاً منا في ماي بيوت على تقديم الأفضل، نضع بين يديك هذا المقال الذي سيجيب على تساؤلاتك حول كيف اختار تخصصي الجامعي المناسب؟ وما هو الاسلوب الصحيح في اختيار التخصص الجامعي؟
أهمية اختيار التخصصات الجامعية المناسبة لك

sat اختبار

يعتبر التخصص الجامعي المفتاح الرئيسي لمستقبلك الوظيفي، لذا يجب أن تولي خطوة اختيار التخصص الجامعي اهتماماً كبيراً كونها ستحدد سوق العمل الذي ستظل تعمل به طوال حياتك. لا يقتصر اختيار التخصص الجامعي على مهارتك في مادة ما أو تحصيلك العلمي، بل عليك أن تعمل في المجال الذي تحبه، حيث يبدع الإنسان في الشيء الذي يستهويه ويتسحوذ على اهتمامه، ومن الممكن أن لا تكون قد اكتشفته بعد! من هذا المنطلق يجب أن تتجنب اختيار التخصص بالاستناد إلى تحصيلك العلمي، بل عليك أن تدع ميولك واهتماماتك ترشدك لما ترغب بدراسته، وتأكد بأنك لن تكون سعيداً عندما تجبر على دراسة ما لا تحب. على سبيل المثال، قد تختار

اختبار sat تجريبي

الالتحاق بتخصص الهندسة لأنك لطالما حققت أعلى العلامات في مادتي الرياضيات والفيزياء، ولكن بعد انخراطك في مواد هذا التخصص قد تلاحظ أن العالم الوردي بدأ يتلاشى، وأنك بدأت تخسر شغفك في الدراسة الجامعية! وهذه المشاعر كفيلة بإخبارك بأنك في المكان الخطأ! على رحلة الدراسة الجامعة أن تمنحك الشعور بحب العلم، والرغبة بالحصول على أكبر قدر من المعرفة حيال ما تدرسه، لهذا صارت المدارس تهتم بتوعية الطلاب لمعرفة اهتماماتهم جيداً قبل اختيار التخصص الجامعي.


الاسلوب الصحيح في اختيار التخصص الجامعي

المصدر : كيسان


محمد كمال

المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 22/11/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى