منتديات بنات حواء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعرف على افضل انواع عوازل الحمامات وكيفية التركيب

اذهب الى الأسفل

تعرف على افضل انواع عوازل الحمامات وكيفية التركيب Empty تعرف على افضل انواع عوازل الحمامات وكيفية التركيب

مُساهمة من طرف ضياء روحي الإثنين يناير 17, 2022 2:46 pm



تعرف على افضل انواع عوازل الحمامات وكيفية التركيب

تعرف على افضل انواع العوازل المستخدمة في الحمامات، حيث تعد من أهم الأمور والعوامل التي توفر الكثير من المزايا والإيجابيات، أهمها عدم تعرض المبنى لتسربات المياه التي تسبب العديد من المشاكل والأزمات، حيث يندرج عزل الحمامات تحت قائمة العزل المائي الخاص بالأسطح الداخلية.

لذلك سوف نتعرف من خلال مقالنا على كافة المعلومات والتفاصيل حول أهم أنواع العوازل وكيفية تركيبها بطريقة صحيحة.

افضل انواع العوازل

من منا لا يهتم بحمامات منزله ويعمل على تطويرها وتحسين مظهرها العام وحل كافة المشاكل والحد من تسربات المياه ومشكلة رطوبة الجدران، والتي تؤدي إلى الكثير من العواقب الوخيمة، ولعل من أبرز الأمور التي يجب الاهتمام بها جيدًا هي عزل الحمامات من خلال الاعتماد على استخدام أجود وأقوى المواد والخامات. لذلك سوف نتعرف على اهم و افضل انواع العوازل من خلال النقاط التالية:

أولًا: عزل الحمامات باستخدام الدهانات البيتومينية العازلة
تعتبر واحدة من اهم وافضل انواع العوازل وأكثرها استخدامًا، وذلك بفضل قدرتها العالية على العزل المائي، حيث يتم استخدامها بطريقتين مختلفتين، الطريقة الأولى هي خلط كمية جيدة من المواد البيتومينية مع النفط، أما بالنسبة للطريقة الثانية فهي خلط الدهانات البيتومينية مع كمية مناسبة من المياه.

ثانيًا: عزل الحمامات باستخدام الدهانات البيتومينية المطاطية
الكثير من الأشخاص يفضل عزل الحمامات من خلال استخدام الدهانات البيتومينية المطاطية و العازلة في نفس الوقت، حيث تتميز بفعاليتها العالية لذلك يتم استخدام في العزل المائي بطريقتين، الطريقة الأولى هي خلط الدهانات البيتومينية مع القليل من النفط، والطريقة الثانية هي خلط مواد البيتومينية مع القليل من المياه، تعتبر من افضل انواع العوازل.

ثالثًا: الدهانات الأسمنتية العازلة
·         من افضل انواع العوازل حيث تتميز بمستوى عالي من الجودة والكفاءة والقدرة على الثبات بشكل أفضل وأقوى.
·         الدهانات الأسمنتية العازلة تحتوي على مجموعة من المواد وهي مادة الأسمنت البورتلاندي العادي، مخلوط مع بعض مواد الكوارتز الناعم بالإضافة إلى اللدائن الصناعية.
·         يتم إضافة المواد التي تم ذكرها بنسب معينة ثم يتم خلطها معًا باستخدام المياه، نحصل في النهاية على عزل مائي يتمتع بمستوى عالي من الكفاءة والثبات.
·         يتميز هذا النوع بالقدرة العالية على سد كافة مسام الأسطح الخرسانية، وبالتالي الحد من تسرب المياه والحصول على افضل نتيجة ممكنة من العزل.

افضل عوازل الحمامات

لكي تحصل على افضل عوازل الحمامات يتم الاعتماد على استخدام بعض المواد والخامات التي تتمتع بمستوى عالي من الجودة والكفاءة والقدرة العالية على منع الرطوبة والحد من تسربات المياه، تتميز هذه الخامات بأنها آمنة تمامًا على افراد الأسرة ولا تسبب أي ضرر.
من افضل واشهر الخامات المستخدمة في عزل الحمامات هي الألواح المعدنية، حيث يتم استخدامها لكافة أنواع الأسطح، يمكنكم التعرف على المزيد من التفاصيل فيما يلي:

·         الألومنيوم: هي عبارة عن ألواح متينة تتمتع بقدرتها العالية على مقاومة الرطوبة ومنع التسربات، تتميز بالاستخدام السهل والمريح وأنها مقاومة للصدأ ولا تتأثر بجميع العوامل الخارجية.
·         الحديد المجلفن: يعتبر من الخامات الجيدة التي يتم استخدامها للحصول على افضل عوازل الحمامات، وهي عبارة عن ألواح مصنوعة من أجود أنواع الحديد المقاوم للصدأ والتآكل والقادر على تحمل درجات الحرارة العالية.
·         الألواح و مادة الاستانلس: هذه الألواح مصنوعة من مادة الاستانلس المتينة والمقاومة للتلف والصدأ، يتم الاعتماد عليها كثيرًا لصنع عزل الحمامات.
·         ألواح المصنوعة من النحاس ومادة الرصاص: هذه المواد تعتبر من أكثر المواد والخامات التي تتعرض للصدأ بطريقة سريعة، لذلك من المهم أن يتم الحفاظ عليها جيدًا قبل البدء في التركيب، ولكن مادة النحاس تعمل على منع الرطوبة في الحمامات والحد من تسربات المياه.

ما هو التخطيط العمراني؟

يعد التخطيط العمراني من أهم الأساليب العلمية التي تساعد على حل الكثير من مشاكل المجتمع ووضع بعض التصورات المستقبلية لإمكانية استغلال أكبر قدر ممكن من الموارد والقدرات المتاحة، ويعتمد التخطيط العمراني على العديد من المصطلحات الهامة مثل مستويات التخطيط والتنمية العمرانية والمستدامة وما هي الأهداف الواجب تحقيقها وكيفية حل المشاكل بطريقة أفضل وأكثر احترافية.

يمكنكم التعرف على أفضل أنواع التخطيط من خلال النقاط التالية:

·         التخطيط البيئي: هو عبارة عن أسلوب علمي مصمم خصيصًا للتكامل والتوافق بين موارد البيئة الطبيعية بأنواع المختلفة مع الموارد البشرية، وذلك بهدف تحقيق التوازن والوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

·         بالإضافة إلى التخطيط الاقتصادي: هذا النوع من التخطيط يضم الكثير من المجالات الحياتية المختلفة مثل النقل والمواصلات و مجال الصناعة والسياحة والزراعة، ويعمل على الاهتمام جيدًا بتنظيم الموارد والثروات بشكل أفضل وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

·         التخطيط العمراني: يعد واحدًا من أفضل أنواع التخطيط، حيث يعمل على تنسيق وترتيب استخدامات الأراضي، وذلك بهدف عدم حدوث أي تعارض بينهما وبالتالي الحد من الآثار السلبية، كما يهدف إلى تطوير كافة الشبكات بطريقة سريعة وسهلة.

مراحل التصميم المعماري

التصميم المعماري هو عبارة عن مجموعة كبيرة من المراحل والخطوات التي يتم اتباعها لحل الكثير من القضايا والمشاكل، وذلك من خلال وضع بعض العلامات والأفكار الجديدة والمبتكرة للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

يمكنكم التعرف على أهم مراحل التصميم المعماري فيما يلي:

·         في البداية يجب جمع الكثير من المعلومات الهامة والمفيدة في مرحلة التجهيز ودراسة المشروع بشكل أفضل وأكثر احترافية.

·         أما بالنسبة لمرحلة تحليل المعلومات التي تعتبر من أهم مراحل التصميم المعماري، والمتمثلة في الضوضاء، والحركة وأهمية الوصول، بالإضافة إلى الرياح والتربة.

·         إنشاء وتطوير الأفكار والتي تشمل إمكانية تحديد جميع العناصر الخاصة بالمشروع، كما يتم وضع مخطط جيد للعلاقات الوظيفية.

·         المرحلة الأخيرة في التصميم المعماري هي مرحلة المقارنة بين كافة الحلول وتقييمها وإمكانية البحث عن حلول جيدة.


ضياء روحي

المساهمات : 383
تاريخ التسجيل : 10/09/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى